الملاحم والفتن وأشراط الساعة
الاخ الزائر الكريم
للاطلاع علي مواضيع المنتدي والمشاركة فيها يلزمك الإشتراك في المنتدي ونرحب بك في سفينتنا عضوا فاعلا لتفيد أخوانك وأخواتك وتستفيد


منتدي متخصص في الملاحم والفتن وأشراط الساعة وعلاماتها
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القمر مخدوش و في جزء منه مكسور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مع الله
عضو مشارك


عدد المساهمات : 413
تاريخ التسجيل : 12/01/2016

مُساهمةموضوع: القمر مخدوش و في جزء منه مكسور   الجمعة أبريل 20, 2018 4:51 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منقولة
-------------------------------------------------------------------------------------------

رأيت اني كنت واقف في سطح المنزل ونظرت للقمر وكان مخدوش و في جزء منه مكسور فأشع منه نور من الداخل.
انتهت
نشرت في 7/4/2018
-------------------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رشيد
معبر المنتدي
معبر المنتدي


عدد المساهمات : 648
تاريخ التسجيل : 15/04/2018

مُساهمةموضوع: رد: القمر مخدوش و في جزء منه مكسور   الجمعة أبريل 20, 2018 7:38 pm

بسم الله الملك الحق والصلاة والسلام على سيدي رسول الله وعلى آله وصحبه الكرام

وبعد،،،

فالرؤيا تشير إلى أن سبب صلاح المهدي عليه السلام ما يشهده في حياته من طعنات وانكسارات وآلام ففي الرؤيا إشارة إلى أن ذلك يغيره من الداخل وهذا سبب قول الرائي نور من الداخل. ولمزيد من الإيضاح حول هذه المعاني وهو اجتهاد مبني على هذا التأويل، فإن الإنسان إذا كان لديه صفات قاسية أو سلبية نقول إن تجارب الحياة تبدل صفاته القاسية أو السيئة أو السلبية وما نفهمه من هذه الرؤيا أن إصلاح المهدي عليه السلام سببي وقدري فأما القدري الذي لا سبب فيه هو إصلاح الله جل جلاله له في ليلة كما قال سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وأصحابه وسلم، وأما السببي فهو تبدل أمور ما الله أعلم بها في نفس المهدي بسبب الخدوش والانكسارات وهذه كلها معناها تجارب حياة صعبة وقاسية تكسر جزء منه أي تكسر شيء في نفسه وهذا يشير إلى مواقف عظيمة من حيث الصعوبة فإن الإنسان منا إذا انكسر شيء في نفسه فإن هذا لا يحدث لمواقف عادية أو حتى متوسطة الصعوبة ولكن يحدث لمواقف عظيمة بالغة الصعوبة والتأثير.

والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق لله و رسوله
عضو مشارك


عدد المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 03/01/2017

مُساهمةموضوع: رد: القمر مخدوش و في جزء منه مكسور   الإثنين يوليو 23, 2018 8:41 am

يقل تأثير الجروح من النّاس كلّما كثُرَت و تقل تساؤلات النفس عن أسباب جروحهم (خيانة - خذلان - كذب - تعالي - إزدراء - سوء ظنّ عجيب بالنوايا الطيّبة الصادقة و تحويلها لنوايا خبيثة - محاربة لمجرّد المحاربة أو المنافسة الشرسة وليس ردًا على سلوكيّات أو تصرّفات سيّئة نحوهم)... حتّى يصير الشخص من كثرة ما تعرّض له يرمي النّاس وراء ظهره بسهولة مع أوّل تصرّف يكشف هذه النوعيّة من البشر ولا يُضيع وقته معهم كثيراً ولا يحزن ولا يتأثّر بنفس الدرجة من أفعالهم .. لأنّه لو حاول أن يعطيهم فرص أخرى و عفا عنهم لزادوا مثل من سبقوهم في الإيذاء..
فجروح النّاس لا تجعل المهدي يغضب عليهم.. بل يتجاهلهم ولا تزيده شدّة الجهالة إلّا حلماً كجدّه إلّا فيما ندر..
فهي ليست صفات سلبية في المهدي.. بل صفات إيجابية أساء فهمها و استغلالها النّاس و آذوا صاحبها بسببها لأنّهم يعتبروها ضعفاً.. فهو ينجرح (ينخدش) من تصرّفاتهم ولكن لا يردّ الإساءة بالإساءة... بل يكتفي مؤخّراً بهجر مثل أولئك النّاس الذين يخدشونه ولا يُعلّق عليهم آمالاً كثيرة..
مثل شعبي مصري سمعته من الكثيرين وكنت أرفضه ولكن تقبّلته آخيراً من شهور قليلة لا تجده مكتوباً لسوء و رداءة ألفاظه: تِعَبّر (تَنْظُر أو تُعطي اعتبار لـ) "الشخّة" (أو الكاكة أي البراز: حثالة النّاس) تتعزّز (و يعلو صوتها).. وهنا حثالة النّاس لا تعني فقراءهم أو أدناهم مكانة اجتماعيّة.. بل شرارهم أخلاقاً و أسوأهم سلوكاً و أكثرهم نفاقاً و المخادعين منهم (فقد يكونون أغنياء). مثلاً: الحُثالة (الفاسدين والفاسقين و المُفسِدين) هي التى طغت على الأمّة لأن النّاس اعطوهم اعتباراً و مكانة و وضعوهم فوق هرم المجتمع..
لهذا عن نفسي هجرت بعض المواقع من تكرار الإهانة و ضياع الوقت مع أصحابها (كافّة حسابات و مجموعات الفيس وموقع بدأ الأمر و موقع "مُعبّرة المنتدى" الذي كان جنّة فأصابها طائف حينما قرّرت قطع صلتها بكل ما له صلة بالمهدي لأسباب تخصّها "لا أظنّ" منها وظيفتها الجامعيّة الجديدة ولا كتبها التى تقضي وقتها في الدعوة لها على الموقع وعلى الفيس فاستبدلت الجنّة بحديقة صغيرة جدّاً مغلقة على أصحابها تخشى المشاركة في "فتنة الساعة") و اكتفيت بالمتابعة الصامتة من بعيد ..
فالخدش من تصرّفات النّاس و معاملتهم و استقبالهم.. والكسر حزن في القلب و النفس.. و النّور معانيه كثيرة.. فالكسر ربّما كشف للبعض بشكل غير مباشر خصائص مخفيّة للمهدي لا يظهرها للنّاس لسابق خبراته مع آخرين عند كشفها..
و هذا هو الموقع الوحيد حالياً الذي ما زلت أكتب به أحياناً... (إلى حين.. فأنا أنقطع تدريجيّاً عن الجميع و أتركهم لأقدارهم و أفصل نفسي تدريجيّاً عن أخبار الأمّة وقد قطعت معظم الشوط في الابتعاد)..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القمر مخدوش و في جزء منه مكسور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملاحم والفتن وأشراط الساعة :: الرؤي المنقولة من المنتديات أو الوسائط الأخري جديد-
انتقل الى: