الملاحم والفتن وأشراط الساعة
الاخ الزائر الكريم
للاطلاع علي مواضيع المنتدي والمشاركة فيها يلزمك الإشتراك في المنتدي ونرحب بك في سفينتنا عضوا فاعلا لتفيد أخوانك وأخواتك وتستفيد


منتدي متخصص في الملاحم والفتن وأشراط الساعة وعلاماتها
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سيدنا محمد وعيسى والمهدي عليهم السلام مدفونون في الكعبة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راضي
عضو مشارك


عدد المساهمات : 254
تاريخ التسجيل : 17/03/2018

مُساهمةموضوع: سيدنا محمد وعيسى والمهدي عليهم السلام مدفونون في الكعبة    الأربعاء يونيو 20, 2018 11:46 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

منذ يومين توضأت وصليت قيام الليل ونمت ورأيت رؤيا اني اشاهد الكعبه الشريفة وسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وسيدنا عيسى عليه السلام مدفونين فيها ويتوسطهما قبر المهدي عليه السلام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

منقولة في نوفمبر 2017 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رشيد
معبر المنتدي
معبر المنتدي


عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 15/04/2018

مُساهمةموضوع: رد: سيدنا محمد وعيسى والمهدي عليهم السلام مدفونون في الكعبة    الجمعة يونيو 22, 2018 4:41 pm

بسم الله الملك الحق والصلاة والسلام على سيدي رسول الله وعلى آله وصحبه الكرام

وبعد،،،

والله أعلم

فإن صدقت الرؤيا فهي مصداق حديث النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث المرفوع إن صح، عن ابن عباس رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كيف تهلك أمة أنا أولها وعيسى ابن مريم آخرها، والمهدي من أهل بيتي في وسطها". والحديث ضعيف.

وفي رد الألباني رحمه الله للحديث نظر لأنه لم يرده برد رواته وإنما رده لتعارض متنه مع ما شاع عن التقاء المهدي عليه السلام بسيدنا عيسى عليه السلام والناظر في الأمر لا يجد تعارضاً إذا ما اجتهد المرء في فهم أن الأول (نبينا صلى الله عليه وسلم) والأوسط (المهدي عليه السلام) والأخر في الترتيب الزمني (نبي الله عيسى عليه السلام) يشكلون أزماناً أو حقباً زمنية أو مراحل زمنية وليس بالضرورة سنوات زمنية والزمن نوعان إما زمن اعتاد عليه الناس وإما زمن نسبي فالزمن بحد ذاته ليس واحداً في كل الأحوال فمثلاً أزمان أهل السماء تختلف كلياً عن أزمان أهل الأرض ولهذا كون النبي صلى الله عليه وسلم كان في أول الأمة فهذا صحيح وكون المهدي في أوسطها فليس بالضرورة أن هذا يعني وسطية المدة الزمنية ولكن لعل المقصود وسطية المرحلة بمعنى أن الأمة عاشت 1300 في مرحلة واحدة وهي الخلافة على منهاج النبوة مع الملك العاض وكانت فترة زمنية متلاحمة ومتتابعة ثم جاء الحكم الجبري ليفتتح مرحلة جديدة وكأنها وسطية مختلفة عن المرحلة الأولى وهي الآن المرحلة التي نعيش والتي يؤمل أن يظهر فيها المهدي عليه السلام إن شاء الله جل جلاله وأما كون سيدنا عيسى عليه السلام في آخرها فذلك لأنها تكون آخر مرحلة في حياة الأمة وهي مرحلة ما قبل الريح الطيبة وفناء الأمة بشكل تام ورفع القرآن ونهاية وجود الإسلام على الأرض التي ستستعد ليبقى على ظهرها فقط شرار الناس استعداداً ليوم القيامة.

والله أعلم أولاً وآخراً فإن أصبت فمن الله جل جلاله وحده وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق لله و رسوله
عضو مشارك


عدد المساهمات : 104
تاريخ التسجيل : 03/01/2017

مُساهمةموضوع: رد: سيدنا محمد وعيسى والمهدي عليهم السلام مدفونون في الكعبة    الجمعة يونيو 22, 2018 11:26 pm

وقد يكون المقصود بالحديث تعداداً.. أي عدد "المؤمنين حقّاً بالإسلام" (أي باستثناء المنافقين والذين لم يموتوا على صلاح من المحسوبين تعداداً و بالمولد من المسلمين) منذ عهد الرسول و حتّى مولد أو ظهور المهدي و عددهم منذ بداية زمن المهدي حيث يعمل على نشر الإسلام في العالم و حتّى نزول عيسى (حيث يُغلق باب التوبة بنزوله أو بخروج الدجّال أو بخروج الشمس من مغربها أيّهم أقرب)..
فالملاحظ للأسف أن نصف المحسوبين على الإسلام أو يزيد يُخفون نفاقاً و انحلالاً و مسايرة للظلم بدأ يظهر و يطفو على السطح بشدّة في السنوات الأخيرة.. و في سنوات الستّينات وما قبلها كان التدين و الإلتزام يكاد يكون محصوراً على أئمّة المساجد والعلماء..
فهي أمّة كالشعرة البيضاء في الثور الأسود..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيدنا محمد وعيسى والمهدي عليهم السلام مدفونون في الكعبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملاحم والفتن وأشراط الساعة :: الرؤي المنقولة من المنتديات أو الوسائط الأخري جديد-
انتقل الى: