الملاحم والفتن وأشراط الساعة
الاخ الزائر الكريم
للاطلاع علي مواضيع المنتدي والمشاركة فيها يلزمك الإشتراك في المنتدي ونرحب بك في سفينتنا عضوا فاعلا لتفيد أخوانك وأخواتك وتستفيد


منتدي متخصص في الملاحم والفتن وأشراط الساعة وعلاماتها
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سورة الاخلاص, قرائتها 11 مرة فيها شفاء المهدي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جسور1
عضو مشارك


عدد المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 21/01/2016

مُساهمةموضوع: سورة الاخلاص, قرائتها 11 مرة فيها شفاء المهدي   الخميس ديسمبر 13, 2018 6:24 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب احمد اسماعيل
عضو مشارك
avatar

عدد المساهمات : 832
تاريخ التسجيل : 19/04/2018

مُساهمةموضوع: رد: سورة الاخلاص, قرائتها 11 مرة فيها شفاء المهدي   الجمعة ديسمبر 14, 2018 1:46 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
--------
5846 -
الرؤيا ثلاثة فبشرى من الله و حديث النفس و تخويف من الشيطان
فإذا رأى أحدكم رؤيا تعجبه فليقصها إن شاء على أحد
و إن رأى شيئا يكرهه فلا يقصه على أحد و ليقم يصلي
و أكره الغل
و أحب القيد القيد ثبات في الدين
( ت هـ ) عن أبي هريرة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح )
انظر حديث رقم : 3533 في صحيح الجامع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راضي
عضو مشارك


عدد المساهمات : 437
تاريخ التسجيل : 17/03/2018

مُساهمةموضوع: رد: سورة الاخلاص, قرائتها 11 مرة فيها شفاء المهدي   السبت ديسمبر 15, 2018 1:34 am

سبحان الله، رؤيا عجيبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق لله و رسوله
عضو مشارك


عدد المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 03/01/2017

مُساهمةموضوع: رد: سورة الاخلاص, قرائتها 11 مرة فيها شفاء المهدي   السبت ديسمبر 15, 2018 2:22 pm

[size=18]غادرت الجميع لفترة كما وعدت ثم عدت في صمت في مهمّة سريعة لتنظيف الموقع من كتاباتي المزعجة و لتخفيف الحمل على خادم الموقع من كلام كثير لا فائدة منه ولا ممن يقرأونه.. فاكتشفت هذه الرؤيا التى سارع الجميع بكتابتها في كل المواقع و الصفحات التى أعرفها تقريباً كما توقّعت و تأكّدت من خلف بروكسي! تذكّرت فور قراءة تلك الرؤيا "العجيبة" العبارة التي في الصورة (لمن يتذكّر الفيلم: لم أره منذ طفولتي) خصوصاً بعد ملاحظة شرط رسم حرف النون على الجبهة:
لا تنسوا إضافة شرط أن يرسلها المهدي لمائة شخص و كل شخص يُرسلها لمائة آخرين حتى لاينزل عليهم سخط الله فيخسروا أموالهم و يموت أبناءهم!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ولا حول و لا قوّة إلّا بالله في عقول المسلمين!  أراكم إن شاء الله بعد خمس سنين أو أكثر إذا كان لي عُمْر بعد انتهاء الحروب و استنظاف من شاء الله و استبدال العرب و خشارتهم و مَن شاء الله مِن المسلمين و أهل الأرض..
باقي التعليق سيكون في نهاية ما سيتبقّى من المنشور المعتاد في المنتدى العام..


عدل سابقا من قبل عاشق لله و رسوله في الأحد ديسمبر 16, 2018 9:08 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راضي
عضو مشارك


عدد المساهمات : 437
تاريخ التسجيل : 17/03/2018

مُساهمةموضوع: رد: سورة الاخلاص, قرائتها 11 مرة فيها شفاء المهدي   الأحد ديسمبر 16, 2018 1:44 am

أخي عاشق حياك الله وبياك بين إخوانك، لم أفهم كلامك، أرجو التوضيح بشكل أكبر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رشيد
معبر المنتدي
معبر المنتدي


عدد المساهمات : 1216
تاريخ التسجيل : 15/04/2018

مُساهمةموضوع: رد: سورة الاخلاص, قرائتها 11 مرة فيها شفاء المهدي   الأحد ديسمبر 16, 2018 1:57 am

بسم الله الملك الحق والصلاة والسلام على سيدي رسول الله وعلى آله وصحبه الكرام

وبعد،،،

والله أعلم

فإن صدقت الرؤيا ففيها توجيه لعبد الله المهدي عليه السلام أن يرقي نفسه بسورة الإخلاص، وأما العدد 11 فهو من باب التكثير والإكثار، أي أن يكثر من قراءة سورة الإخلاص. وقد يسأل سائل: ولم سورة الإخلاص؟ لم ليس سورة أخرى؟ أو آيات أخرى، والجواب أقوله مستعيناً بالله الحق أن نبينا صلى الله عليه وسلم قال: "يصلحه الله في ليلة" ولم يقل تصلحه الملائكة في ليلة... وأكثر السور ارتباطاً بوحدانية الله وتوحيده والقرب منه هي سورة الإخلاص. أما هذا فجانب الرؤيا الظاهر.

وأما ما حوته الرؤيا في غير ما يظهر منها فهو لا يقل أهمية عن ما ظهر، وهو حقيقة أهمية التوحيد للمهدي عليه السلام لكي يرفع عنه بلاؤه كاملاً، والتوحيد والوحدانية يطول الحديث عنهما، فهما لا يسعهمها مجلدات ومجلدات من الكتب، ولكن اختصاراً، إن سورة الإخلاص في معاني آياتها المباشرة تتحدث عن الصدع بالوحدانية أولاً في النفس، فالنفس يجب أن تمتلأ بالشعور بوحدانية الله فلا أخطاء مثل الشرك الأصغر وهو ما شاع بين الناس فتأخير الصلاة عن وقتها شركٌ أصغر فقد أشرك من أخر الصلاة أمراً من أمور الدنيا مع الله، ثم كون الله تعالى هو "الصمد" أي لا تقلق على رزقك وخذ بالأسباب واطمئن، "لم يلد ولم يولد"، فلا توالي النصارى أو يميل قلبك إليهم وهم من نسبوا لله تعالى ولداً، "ولم يكن له كفواً أحد" فلا توالي اليهود ولا يميل قلبك إليهم وهم من نسبوا لله تعالى علواً كبيراً صفات فيها النقص جل وعلا علواً كبيراً. وفي سورة الإخلاص معانٍ لا حصر لها وما هذا إلا اجتهاد فإن أصبت فمن الله تعالى وحده، وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق لله و رسوله
عضو مشارك


عدد المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 03/01/2017

مُساهمةموضوع: رد: سورة الاخلاص, قرائتها 11 مرة فيها شفاء المهدي   الأحد ديسمبر 16, 2018 8:51 am

راضي كتب:
أخي عاشق حياك الله وبياك بين إخوانك، لم أفهم كلامك، أرجو التوضيح بشكل أكبر.
و إيّاكم (احتجت المعجم لفهم "بيّاك" لأنها غير منتشرة في مصر!
راجع على اليوتيوب فيلم  اسمه "أجازة نصف السنة" لـ ماجدة و محمود رضا (تقريباً من 1962) من الدقيقة 50 و 38 ثانية حتى الدقيقة 52 و ثانيتان..
و ستفهم ماذا يحدث ضد المهدي و ضد المنتظرين من أعداء المسلمين و من أعداء فكرة المهدي منذ شكّوا في ظهوره.  اعتبر الساخرين هم الأعداء و المحاربين للمهدي.. و المسخور منه هو المنتظرين و المهدي..

كم رؤيا خرجت طوال عامين عن ضرورة أن يقوم المنتظرون بأعمال معيّنة أو الدعاء بطريقة معيّنة لإصلاح المهدي و تمكينه؟ وكم رؤى أمرت المهدي بأعمال معيّنة أيضاً لنفس الغرض؟ الساخر في المشهد يأمر المسخور منه باتّباع أوامره كي يكشف له البخت (المستقبل).. أظن الفكرة واضحة.. الغرض هو إصابة الجميع (المنتظرين) بالإحباط و توجيههم نحو سلوكيّات و أعمال لا تتسبب في خروج المهدي.. فينتهي الأمر ببعضهم بالكفر و بآخرين لفقدان الأمل في خروج المهدي و إنكار الفكرة من أصلها و عدم تصديقه عندما يُصلِحُه الله في الوقت الذي حددّه الله مُسبقاً
. ولن يأتي هذا الوقت قبل أن يقوم المنتظرون بأعمال عملية فيها عليهم مشقّة وجُهد للنُصْرَة (بايعوه ولو حبواً على الثلج : لمن عرف الحقيقي و تأكّد منه).. وكُلّما اشترطوا المزيد كُلّما صار العثور على البقرة مُكلِّفاً و أصعب كما فعل اليهود مع موسى عليه السلام في طلبهم تفاصيل و صفات لا تنتهي في البقرة..
وبرجاء عدم سؤالي عن أي شيء آخر لأنني كما أكّدت قرّرت الابتعاد عن الجميع (مواقع و صفحات) وعدم تصديق ما يكتبون ولا أي من الرؤى الجديدة.. فلا تتوقّع أن أقرأ أي رد أو سؤال آخر أو أجيب على أي تعليق.. فقط عُدت لتصحيح خطأ كتابي غير مقصود في المنشور الذي قُمت بـ "تنظيفه" بعد نسخ كُلّ التعليقات و ترقيمها عندي..

فقط ملحوظة للأخ رشيد:  أما عن التحيّز في تعبير الرؤى فقد حدث منك عندما أخبرتك على الخاص عن معلومة تخُصُّني و أنّها جاءت في إحدى الرؤى و ألمحت لبعض تفاصيل الرؤيا التى لم أنقلها هنا بنفسي كي أكون محايداً.. وعندما نقلها شخص آخر اتهمت الرؤيا فوراً بالكذب و كدت تلعن الرّائية (التي لا أعرفها لا هي ولا غيرها ولا تعرفني)..  كنت أتمنّى أن أقرأ تعبيرك لها بشكل محايد كغيرها أو تعتذر عن تعبيرها وتطلب من الشيخ حُسام تعبيرها بدلاً منك.. عن نفسي فهمت من تلك الرؤيا أن الله كلّف الملائكة بحماية أقاربي في صمت بدون أن يشعروا و ألّا أحمل همُّهم أو أخاف عليهم.. وقد يكون فيها معاني أخرى خفيت عليّ و لم ألاحظها.. ولكن يبدو أنني أخطأت بكشف تلك المعلومة عنّي لك..
لا ترهق نفسك أخ رشيد في الردّ أو الاهتمام بما أقول لأنّني كما قُلت مبتعد عن الجميع بلا استثناء لأميال و أميال متزايدة ولا أهتم بما يكتبه البعض أحياناً لاستفزازي و دفعي للعودة والدخول والردّ عليهم. ولو قلبوا صفحاتهم أو مواقعهم أو مجموعاتهم بأكلمها للخاص (كما فعل بعضُهُم) ما غيّر ذلك من موقفي شيئاً.. و قد درّبت نفسي على ذلك جيّداً في الشهرين الماضيين..
فأنا أكتفي كل فترة تتباعد مع الأيّام بالتصفّح السريع لبعض الصفحات والمواقع و المجموعات التى تقلّ مع الأيّام مثل الذي يتصفّح الإعلانات بدون اهتمام أو أحياناً كَمَن يتفرّج على فيلم كوميدي صار مُمِلّاً وهو يأكل الفشار بدون أن يتأثّر بأيّ ممّا يُشاهد أو يُصدّق منه شيء (أي بنظرات خالية من المعاني و المشاعر ليس فيها ضحك أو حزن أو فرح أو أي تأثّر كما رأت إحداهُن مؤخّراً!)..
و أعتذر عن الكتابة في خارج موضوع هذه الرؤيا أو إقحام موقعكم في أموري في الشهور الماضية..
أعانكم الله في العثور على من تبحثون عنه و عجّل لكُم ذلك إذا كان شخصاً غيري والعكس بالعكس.. (وهي دعوة ذات حدّين: أي عوّقَكُم الله عن العثور عليه و أطال عليكُم زمن ذلك إن كان أنا)
و أعتذر عن الثرثرة مرّة أخرى..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق لله و رسوله
عضو مشارك


عدد المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 03/01/2017

مُساهمةموضوع: رد: سورة الاخلاص, قرائتها 11 مرة فيها شفاء المهدي   الأحد ديسمبر 16, 2018 9:05 am

إضافة أخيرة: الرؤيا مبنيّة على بدعة منتشرة في ليبيا فيما يبدو، و الظاهر من الرّابط أن العُلماء أنكروها .. وهو دليل على عدم صحّة الرؤيا لأنّها بُنِيَت على بدعة..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
fatwa.islamweb.net كتب:

السؤال
نحن هنا في أحد المساجد في ليبيا وبعد كل صلاة عصر من يوم الجمعة يقوم المصلون بقراءة سورة الإخلاص أحد عشر مرة ثم يقوم الإمام بالدعاء إلى أهل المقابر فيصلهم توابها والله اعلم   فهل هذا جائز أفيدونا  ولكم الأجر إن شاء الله
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فالراجح من أقوال أهل العلم هو مشروعية هبة ثواب قراءة القرآن إلى الميت، وانظر الفتويين: 683، 2288

وأما التقرب إلى الله بتخصيص يوم معين في وقت معين بقراءة سورة معينة (الإخلاص أو غيرها) بعدد معين من المرات بدون دليل شرعي صحيح فإن هذا من البدع والمحدثات في الدين، وقد قال صلى الله عليه وسلم: من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد.

هذا؛ وليعلم أنه قد ورد حديث فيه قراءة سورة الإخلاص على الميت إحدى عشرة مرة، وقد حكم عليه الشيخ  الألباني بالوضع في كتاب أحكام الجنائز.
والله أعلم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رشيد
معبر المنتدي
معبر المنتدي


عدد المساهمات : 1216
تاريخ التسجيل : 15/04/2018

مُساهمةموضوع: رد: سورة الاخلاص, قرائتها 11 مرة فيها شفاء المهدي   الأحد ديسمبر 16, 2018 4:08 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي العزيز... الرؤى لا يمكن ربطها ببدعة من خلال ممارسات أي مخلوق،،، والسبب في ذلك أن الرؤى رموز ... وبعيداً عن رؤى المهدي.... إن رأى مثلاً شخص رؤيا فيها أشخاص يسجدون لقبر... فهل سنجزم أنها رؤيا غير صادقة لمجرد أن رمزها يتفق مع بدعة مسلم بها في ديننا؟ الجواب هو لا لأن الرؤى لا تؤخذ بظاهرها... وعليه هناك كثير من مؤلفي الرؤى على الشبكة مع كل أسف يعلم المعبر بما أودعه الله في قلبه من فهم أن رؤيا ما مكذوبة فيصرح بذلك تصريحاً... وأما بقية الرؤى التي لا يرى المعبر أنها مكذوبة فلأن المعبر لا يتنزل عليه وحي لهذا نسبق التأويل بالقول "إن صدقت الرؤيا"، وهناك من يرى رؤيا عن نفسه ثم يكتبها قائلاً أنه رآها عن المهدي عليه السلام وقد تكون رؤيا صادقة موجهة للمهدي عليه السلام وليس لرائيها، فتتحقق للمهدي عليه السلام وليس لمن رآها، فإن الله هو خير الماكرين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جسور1
عضو مشارك


عدد المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 21/01/2016

مُساهمةموضوع: رد: سورة الاخلاص, قرائتها 11 مرة فيها شفاء المهدي   الجمعة ديسمبر 21, 2018 8:18 pm

رشيد كتب:
بسم الله الملك الحق والصلاة والسلام على سيدي رسول الله وعلى آله وصحبه الكرام

وبعد،،،

والله أعلم

فإن صدقت الرؤيا ففيها توجيه لعبد الله المهدي عليه السلام أن يرقي نفسه بسورة الإخلاص، وأما العدد 11 فهو من باب التكثير والإكثار، أي أن يكثر من قراءة سورة الإخلاص. وقد يسأل سائل: ولم سورة الإخلاص؟ لم ليس سورة أخرى؟ أو آيات أخرى، والجواب أقوله مستعيناً بالله الحق أن نبينا صلى الله عليه وسلم قال: "يصلحه الله في ليلة" ولم يقل تصلحه الملائكة في ليلة... وأكثر السور ارتباطاً بوحدانية الله وتوحيده والقرب منه هي سورة الإخلاص. أما هذا فجانب الرؤيا الظاهر.

وأما ما حوته الرؤيا في غير ما يظهر منها فهو لا يقل أهمية عن ما ظهر، وهو حقيقة أهمية التوحيد للمهدي عليه السلام لكي يرفع عنه بلاؤه كاملاً، والتوحيد والوحدانية يطول الحديث عنهما، فهما لا يسعهمها مجلدات ومجلدات من الكتب، ولكن اختصاراً، إن سورة الإخلاص في معاني آياتها المباشرة تتحدث عن الصدع بالوحدانية أولاً في النفس، فالنفس يجب أن تمتلأ بالشعور بوحدانية الله فلا أخطاء مثل الشرك الأصغر وهو ما شاع بين الناس فتأخير الصلاة عن وقتها شركٌ أصغر فقد أشرك من أخر الصلاة أمراً من أمور الدنيا مع الله، ثم كون الله تعالى هو "الصمد" أي لا تقلق على رزقك وخذ بالأسباب واطمئن، "لم يلد ولم يولد"، فلا توالي النصارى أو يميل قلبك إليهم وهم من نسبوا لله تعالى ولداً، "ولم يكن له كفواً أحد" فلا توالي اليهود ولا يميل قلبك إليهم وهم من نسبوا لله تعالى علواً كبيراً صفات فيها النقص جل وعلا علواً كبيراً. وفي سورة الإخلاص معانٍ لا حصر لها وما هذا إلا اجتهاد فإن أصبت فمن الله تعالى وحده، وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان.

اخي الكريم رشيد وماذا عن حرف النون الذي ورد في الرؤيا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جسور1
عضو مشارك


عدد المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 21/01/2016

مُساهمةموضوع: رد: سورة الاخلاص, قرائتها 11 مرة فيها شفاء المهدي   السبت ديسمبر 22, 2018 11:17 pm

علما بانه في سورة الاخلاص لا توجد الا نونا واحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سورة الاخلاص, قرائتها 11 مرة فيها شفاء المهدي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الملاحم والفتن وأشراط الساعة :: الرؤي المنقولة من المنتديات أو الوسائط الأخري جديد-
انتقل الى: